7299214939394813
recent
إخترنا لكم

إختراق Quora : سرقة بيانات 100 مليون مستخدم

الخط
تك بوست - Tech Post


أعلنت شركة Quora في وقت متأخر من يوم الاثنين عن عملية اختراق مجهولة المصدر بعد أن اكتشف فريقها يوم الجمعة الماضي أن طرفًا ثالثًا خبيثًا مجهول الهوية تمكن من الوصول غير المصرح به إلى أحد أنظمته وسرق البيانات على ما يقرب من 100 مليون مستخدم - وهو ما يقرب من نصف قاعدة مستخدميه بالكامل. 


وفقًا لـ Adam D'Angelo ، الرئيس التنفيذي لشركة Quora ، تتضمن معلومات المستخدم الشخصية التي تم اختراقها ما يلي :



معلومات الحساب : مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور ومعلومات المستخدمين التى صرحوا باستيرادها من مواقع التواصل الإجتماعى مثل فيس بوك وتويتر .
المحتوى والإجراءات العامة : مثل الأسئلة والأجوبة والتعليقات .
المحتوى والإجراءات غير العامة : بما في ذلك طلبات الإجابة على الأسئلة والرسائل المباشرة (لاحظ أن نسبة منخفضة من مستخدمي Quora قد أرسلوا أو استلموا هذه الرسائل) .

قامت الشركة بتسجيل خروج جميع المستخدمين المخترقين من حسابات Quora  ، وإجبارهم على إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم كإجراء احترازى .





يقوم Quora بإخطار المستخدمين المتأثرين بالخرق عبر رسائل البريد الإلكتروني ، ولكن إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للإختراق ، فيمكنك التوجه إلى الأسئلة الشائعة للشركة لمعرفة كل التفاصيل حول الحادث.





اختراق البيانات في Quora هو الأحدث في سلسلة من الاختراقات رفيعة المستوى .


في الأسبوع الماضي فقط ، أكدت أكبر سلسلة فنادق في العالم Marriott خرقًا لممتلكاتها وسرقة معلومات مالية من نصف مليار زائر ، مما يجعلها ثاني أكبر عمليات اختراق للبيانات في التاريخ وراء اختراق ياهو لعام 2016 والوصول لبيانات ما يقرب من 3 مليارات مستخدم .

تك بوست - Tech Post

في سبتمبر ، أعلن فيس بوك أيضًا عن اختراق شبكته التي سمحت للقراصنة بسرقة بيانات شخصية لنحو 30 مليون مستخدم باستخدام عيب  في منصة "عرض As" . 


تك بوست - Tech Post
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة