7299214939394813
recent
إخترنا لكم

مايكروسوفت تتخلى عن متصفح Edge

الخط
تك بوست - Tech Post

لا يخفى على أحد على مدى فشل  متصفح Edge الخاص بشركة Microsoft في منافسة Google Chrome  منذ انطلاقه عام 2015 بالرغم من الإستثمارات الكبيرة والتحسينات المستمرة.

ووفقًا لآخر جولة فى شائعات التكنولوجيا ، فقد تخلت شركة مايكروسوفت عن متصفح Edge بهدف إطلاق متصفح جديد مبنى على  Chromium ، أطلق عليه اسم "Anaheim" والذي سيحل محل Edge على نظام التشغيل Windows 10 كمتصفح إفتراضي جديد .

على الرغم من عدم الإعلان عن مشروع المتصفح الجديد Project Anaheim على موقع Microsoft  حتى الآن (باستثناء مركز Anaheim للمؤتمرات في كاليفورنيا) ، يتوقع الكثيرون أن المتصفح المدمج الجديد قد يظهر فى التحديث الجديد لنظام التشغيل  Windows 10 .

وفقًا للتقرير ، سيتم تشغيل المتصفح الجديد بواسطة محرك عرض Blink المستخدم من قِبل Chromium ، وهو محرك يدعم متصفح Chrome من Google ، بدلاً من محرك EdgeHTML الخاص بشركة Microsoft.

"Chromium هو متصفح ويب مفتوح المصدر بدأته Google ويحظى بشعبية بين مطوّري برامج تصفح الويب ، كما أنه متصفحي Vivaldi و Opera تم تطويرهما على نواته " 

إذا لم تكن على دراية ، فقد سبق لشركة Microsoft استخدام محرك عرض Chromium لمتصفح Edge على أجهزة Android و iOS.

تك بوست - Tech Post

لا تزال التفاصيل حول متصفح ميكروسوفت الجديد نادرة ، ونحن في انتظار سماع المزيد عن المشروع من Microsoft نفسها ، ولكن تتوقع صحيفة Windows Central أننا سنتمكن من رؤية المتصفح الجديد فى وقت مبكر من أبريل من العام المقبل.

إذا كانت الإشاعة صحيحة ، فستكتسب Google التي احتفلت بالذكرى السنوية العاشرة لمتصفح الويب Chrome هذا العام احتكارًا لا يهزم في سوق المتصفح.


تك بوست - Tech Post
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة