7299214939394813
recent
إخترنا لكم

ملخص ما حدث في الكونغرس الأمريكي مع مؤسس فيسبوك حول فضيحة تسريب بيانات المستخدميين

الخط
تك بوست - Tech Post


في هذا المقال سوف نلخص ما حدث في الكونغرس الأمريكي حول قضية بيانات المستخدمين فى فيسبوك بعد مشكلة شركة Cambridge Analytica والذي بدأت في عام 2015 بعد أن قام المبرمج Aleksandr Kogan بعمل تطبيق ThisIsYourDigitalLife الذي يقوم بدفع مبالغ للمستخدمين من خلال القيام بعمل إستفتاء تقوم الشركة من خلاله بجمع معلومات عن المستخدمين ثم قامت الشركة باستخدام هذه المعلومات من أجل توجيه المستخدمين في الإنتخابات الأمريكية في عام 2016 و التي نجح فيها الرئيس الأمريكي دونال في شهر يناير عام 2017 .

أعلن فيسبوك أنه في أغسطس 2016 قد أبلغ شركة Cambridge Analytica بأن تقوم بمسح البيانات الخاصة بمستخدمين فيس بوك التي حصلت عليها من خلال التطبيق .


في يوم ٢٥ مارس الماضي ٢٠١٨ نشر فيس بوك رسالة بها إعتزار رسمي لكل المستخدمين في العديد من الجرائد منها The New York Times و The Wall Street Journal وغيرها و نشرت العديد من المواقع أنه تم بيع العديد من أسهم شركة فيسبوك خوفآ من الأخبار المنتشره حول الموقع والخساره التي قدرت نحو ٤٠ مليار دولار أمريكي .

إنتشرت علي الإنترنت ومنهم موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاش تاج بعنوان#DeleteFacebook و هي حركة إنتشرت لحذف حسابك و تطبيق فيس بوك من هاتفك الذكي بسبب تسريب معلومات المستخدمين و سرقتها من قبل الشركات .

تم نشر أن ٨٧ مليون مستخدم تم سرقة بياناتهم الشخصية من خلال البرمجيات .

 مارك كان في الكونغرس الأمريكي في يوم 10,11 إبريل الماضي لتوجيه له الاسئلة حول سياسة فيس بوك في الإحتفاظ ببيانات المستخدمين و الأسئلة حول قضية شركة Cambridge Analytica

 مارك صرح أن فيس بوك بدأت خطوات ضد الشركات التي تستخدم بيانات المستخدمين بطريقة خاطئة و قدم برنامج مكافئات للشركات التي تسئ استخدام البيانات و سمي " Data Abuse Bounty Program " وسوف تقوم شركة فيس بوك الفتره القادمه بمراجعة كافة الشركات التي تستخدم API الخاص بمنتجات فيس بوك بشكل عام .

 بعض الاسئلة التي وجهت لمارك زوكربيرغ أنه كيف يربح فيسبوك ورد مارك أن فيس بوك يربح من الإستثمارات التي تصل للشركة و الإعلانات التي تأتي من تجميع بيانات المستخدمين .

 في النهايه صرح مارك أن الشركة في أخر عام ٢٠١٨ سوف يكون فريق من حوالي ٢٠ ألف موظف متخصصين في حماية بيانات المستخدمين لموقع فيس بوك .

 قال مارك أن بياناته كانت ضمن بيانات المستخدمين التي تم تسريبها من شركة Cambridge Analytica وليس فقط المستخدمين .

 قدم مارك اعتزارآ رسميا عن شركة فيسبوك لكل شخص تم تسريب معلوماته في التسريبات الاخيره .

 قال السيناتور جارى بيترز، عن إمكانية تنصت فيسبوك على المكالمات الصوتية للمستخدمين عبر هواتفهم الذكية، وإنشاء إعلانات مستهدفه فى المره القادمه التى يفتحون فيها التطبيق ورد نحن لا نفعل ذلك لكننا فقط اعتمدنا على تقييم المستخدمين للمحادثات الصوتية من أجل تحسين خدمة المكالمات الصوتيه .

 سأل أحد السيناتور عن إمكانية رؤية شركة فيسبوك للمحادثات التي تقدم علي تطبيق WhatsApp وصرح مارك أن جميع المحادثات مشفرة ولا يمكن للشركة رؤيتها .



تك بوست - Tech Post
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة