تعرف على التطبيقات الفورية Instant Apps من جوجل

فى اللحظات الأخيرة من مؤتمر جوجل السنوى للمطورين العام الماضى İ/O 2016 جاء الحديث عن ميزة جديدة لتغيير قواعد التطبيقات على الأجهزة الزكية ألا وهى التطبيقات الفورية Instant Apps .
 دعنا نشرح المعنى المقصود : فى طبيعة الحال اذا أراد المستخدم تحميل واستخدام تطبيق جديد على هاتفه الشخصى فإنه سيتجه مباشرة إلى متجر الألعاب ويقوم بالبحث عنه ثم يقوم بتحميله وتسطيبه على الهاتف ،لكن جوجل رأت أن هذه العملية اصبحت مملة ،ولا بد من تسهيل استخدام تطبيقات الهواتف الزكية من خلال تمكين المستخدم من تجربة التطبيق قبل تحميله على الهاتف بحيث يحدد مدى أهمية هذا التطبيق له ومدى استهلاكه للذاكرة أو ما هى نسبة الأمان الخاصة به لذالك خرجت جوجل لنا بمفهوم جديد ألا وهو التطبيقات الفورية  Instant Apps . 

 

 

هذه ما تم الحديث عنه العام الماضى ،وبالفعل قامت جوجل بإتاحة الميزة الجديدة لعدد محدد من المطورين قبل أن تعلن إطلاقها لجميع المطورين قبل أيام ،ليقوموا بتحويل تطبيقاهم الحالية لتتضمن الميزة الجديدة ، أو إنشاء تطبيقات جديدة متاحة فيها هذه الميزة .
*سوف نرى قريبا العديد من التطبيقات الفورية على متجر جوجل للتطبيقات بعد إطلاق الإصدار الجديد من أندرويد ستوديو 3.0 . 
للمزيد حول الميزة الجديدة تابع هذا الفيديو الخاص بجوجل من هنا 

 

اظهر المزيد

Saleh Darwish

مدون تقنى لدى خبرة ليست بالقليلة فى العديد من المواضيع المتعلقة بالحاسب وتكنولوجيا المعلومات وأهدف إلى إيصال خبرتى وجديد التقنية إلى القارئ العربى بطريقة واضحة وبسيطة