يمكنك الآن إرسال وإستقبال الأموال عبر چيميل

 تم دمج محفظة جوجل بـ جيميل منذ عام 2013 إلا أن جوجل قامت منذ أيام  بعملية دمج جديدة ،حيث سيتمكن مستخدمى تطبيق جيميل عبر أندرويد من ارسال واستقبال الاموال من اى شخص بما فى ذلك الاشخاص الذين لا يمتلكون بريد الكترونى ،وكل ذلك بنقرة واحده فقط .
 

وأوضحت جوجل فى إعلانها بشأن تلك الميزة الجديدة بأن طريقة الإرسال شبيهة بطريقة إرفاق ملف ،فعند الضغط على رمز المُرْفَق  

 

تقوم بتحديد ارسال او طلب المال حسب حاجتك ،بعد ذلك ستظهر نافذة لإدخال المبلغ المرسل وإضافة ملاحظة ثم القيام بعملية الإرسال .
 
 
كما نوهت جوجل أن هذه العملية تتم بأكملها في تطبيق جيميل دون الحاجة لتثبيت محفظة جوجل ،بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستلم تحويل الأموال التي يتلقاها إلى حسابه المصرفى أو بطاقة الإئتمان من خلال جيميل مباشرة ، ولا توجد رسوم اضافية على هذه الخدمة .
 
 
 
الهدف على ما يبدو من هذه الخدمة هو كثرة الحاجه الى تطبيقات الدفع السريع مثل بايبال ،وقد يكون ذلك مفيدا فى تلك الأوقات التى يكون فيها المال موضوعََا للمحادثة مثل التخطيط لرحلة مع الأصدقاء أو جمع أموال مع أخوتك لتحضير هدية لوالديك .
 

وعلى الرغم من كل ذلك لا أعتقد بأنه تتم نفس الفائدة فى عمليات دفع أخرى كفاتورة وجبة عشاء او دفع ثمن المشروبات لأحد أصدقائك ،فهناك  تطبيقات مستقلة لدفع تلك المبالغ القليلة دون الحاجه لمواجهة فوضى صندوق البريد المزدحم بالرسائل .
 

 
 

وأعلنت جوجل بأن هذه الخدمة متاحة الآن بالولايات المتحدة عبر الويب وأندرويد .

 
 
 

 

اظهر المزيد

Saleh Darwish

مدون تقنى لدى خبرة ليست بالقليلة فى العديد من المواضيع المتعلقة بالحاسب وتكنولوجيا المعلومات وأهدف إلى إيصال خبرتى وجديد التقنية إلى القارئ العربى بطريقة واضحة وبسيطة