مصير هاكر استطاع سرقة 200 مليون هوية أمريكية

بعد اختراق العديد من الأجهزة والشركات التجارية وسرقة  معلومات شخصيه لاكثر من 200 مليون مواطن امريكى، تم القبض على الهاكر الفيتنامى الجنسيه، والحكم عليه  بالسجن لمدة 13 عام .

 

نشرت وزارة العدل الأمريكية تقريرا بأن “هيو” البالغ من العمر 25 عاما تحصل على 2 مليون دولار من القرصنه، وسرقة المعلومات الشخصية وبيعها للصوص المواقع الالكترونيه .

وبالعودة مرة اخرى لمنزله فى فيتنام حيث بدأ “هيو”منذ عام 2007 حتى عام 2013 نشاطه باختراق اجهزة الكمبيوتر، وسرقة معلومات شخصية مثل ارقام الهواتف والحسابات المصرفية وتفاصيل بطاقات الإئتمنان لضحاياه ونشرها على مواقع الكترونية خاصة به، وبالتالى يقوم متابعيه بشراء الهويات والمعلومات المسروقة نظير مقابل مادى .

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية DOJ أن “هيو” اعترف بعرض المعلومات الشخصية لاكثر من 200 مليون مواطن امريكى عبر الانترنت، وأن اكثر من 1300 عميل من كل انحاء العالم استفاد من هذه المعلومات.

وقد أعلن مكتب الولايات المتحدة لإدارة شئون الموظفين OPM أن المتسللين قد سرقوا بيانات شخصية لـ 21.5 مليون شخص، كما شملت عملية القرصنة ايضا سرقة 1.1 مليون بصمة ، وشدد البيت الأبيض على أن عملية القرصنة دليل على ضرورة اعتماد قوانين جديدة للأمن الإلكتروني .

 

 

اظهر المزيد

Saleh Darwish

مدون تقنى لدى خبرة ليست بالقليلة فى العديد من المواضيع المتعلقة بالحاسب وتكنولوجيا المعلومات وأهدف إلى إيصال خبرتى وجديد التقنية إلى القارئ العربى بطريقة واضحة وبسيطة